الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

نساء وشباب ضد الانقلاب" يدعوان للغضب الثوري ضد محاكمة حرائر الإسكندرية اليوم

أكدت حركة نساء ضد الانقلاب إن الدفاع عن حرائر مصر في هذا الوقت الحاسم من عمر الثورة المصرية بالتزامن مع انطلاق محاكمة 14 سيدة و7 فتيات قاصرات بتهم ملفقة لمشاركتهم في مظاهرات دعم الشرعية ورفض الانقلاببالاسكندرية، واجب وطني وثوري.

وأوضحت الحركة، فى بيان لها اليوم، أن الدفاع عن حرائر مصر ليس واجب التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب فحسب بل واجب ثوري ووطني على كل القوي الثورية التي لا تتقاطع مع التحالف في بعض المطالب وتبزر خلافها السياسي فوق المسار الثوري.

وأضافت أن ذلك يأتي بالتزامن مع ذكرى إحياء أحداث محمد محمود الدموية التي تتصدر فعالياتها حرائر مصر، ومع استمرار الاعتداءات عليهن على يد الانقلابيين، في مداهمات زوار الفجر وفعاليات الجامعات والميادين.

وداعت الحركة كل الأحرار والحرائر إلى إعلان الغضب ضد هذه الجرائم، وناشدت كل القوى التي ترتضي بطريق الثورة سبيلا، بالتصدى لبيع الحرائر الثائرات في سوق النخاسة السياسية، واتخاذ موقفا ثوريا يتسق مع اخلاق المصريين المستقرة، من شهامة ورجولة، مطالبة كل القضاة الشرفاء باعلان غضبهم من استمرار غياب العدالة وسيادة تصفية الحسابات السياسية عن طريق القضاء ضد المرأة خصوصا .

وشددت الحركة على أن الشهيدتان حبيبة احمد عبدالعزيز وأسماء البلتاجي، اللتان ارتقيتا في مجزرة فض اعتصام  رابعة العدوية، في 14 اغسطس الماضي، هما مثال حي على القبض على جمر الثورة في مواجهة تحالف العسكر والفلول، فقد شاركتا في مقاومة غدر العسكر والغفر، في  محمد محمود بعد مليونية المطلب الواحد، وواصلتا نضالهما النقي في مواجهة العسكر والفلول، بعد الانقلاب العسكري على الشرعية الدستورية وارادة الشعب، ولكنهما للاسف افتقدتا مساندة من بعض شباب الثورة الذين شاركوهم محمد محمود وباعوهم في رابعة العدوية .

واختتم الحركة بيانها بالتأكيد على إن نضال حرائر مصر النقي يرسم طريقا للحسم الثوري القريب، وعلي الجميع ان يدرك اللحظة الفارقة من عمر الثورة.

وفي ذات السياق نظم الالاف من شباب ضد الانقلاب، مسيرتان أحدهما من ش محمد نجيب حتي مسجد سيدي  بشر ، وذلك بالتزامن مع السلسلة البشرية التي دعا اليها التحالف الوطني لدعم الشرعية أمام مسجد سيدي بشر، والأخري من أمام معرض الإسكندرية الدولى للكتاب بشارع مصطفى كامل بالرأس السوداء ، منددين بتواصل انتهاكات العسكر ضد شباب الإسكندرية ، وتحويل عضوات حركة "7 الصبح " إلى محكمة الجنايات"بعد حبسهن قرابة شهر بتهم ملفقة ، مؤكدين أن الإجراءات الباطلة للانقلابيين لن ترهب ثوار الإسكندرية ، نسائها قبل رجالها.

وردد الشباب عدد من الهتافات أبرزها" الداخلية بلطجية"، "كتب علي سور الزنزانة .. حكم العسكر عار وخيانة "، " يسقط يسقط حكم العسكر "، " اثبت ياريس خليك حديد .. وراك ياريس مليون شهيد"، رافعين صور الرئيس مرسي وعلامة رابعة وصور حرائر الاسكندرية المعتقلات وشهداء الشرعية وذلك وسط ترحيب من الأهالي والمارين في الشوارع.

Comments
1 Comments

1 التعليقات:

صلي غلي النبي

مرسي تيوب

مرسي تيوب