الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

يحيى حامد: 5 مؤسسات تختطف مصر وهي من انقلبت على الرئيس مرسي


وجه يحيى حامد، مستشار الرئيس محمد مرسي ووزير الاستثمار، رسالة شكر للشعب المصري على صموده وإصراره على عودة الشرعية واستعادة الديمقراطية.

وقال حامد، في أول ظهور له بعد فض "رابعة" خلال لقائه ببرنامج "بلا حدود" على الجزيرة الاخبارية: إن الهيئة الاستشارية علمت أن هناك انقلابا قبيل وقوعه بساعات، وأن الرئيس مرسي كان متماسكًا، وشدد على ضرورة ألا يصل القلق إلى أي أحد، مؤكدًا أن الشعب سيحمي ثورته.


وتابع "الرئيس لم يتوقع كل هذه الدماء، وكان يخشى من تفكك الدولة ودخول الشعب في خلاف مع الجيش.

وأوضح أن الرئيس كان يشعر بحدوثه لا محالة، وكانت البراهين تخرج برأسها ولكن الرئيس رأى أنه لا يجوز المحاربة في مؤسسات الدولة المليئة بالفساد، وهي الإعلام والقضاء والداخلية والجيش والمؤسسة المالية، التي تسمى بعناصر الدولة العميقة المستعدة للانقلاب على أي رئيس شرعي قادم، مؤكدًا أن الرئيس حاربها بكل قوته.

وأشار إلى أن هناك حالة انقسام بين أبناء الشعب المصري بعد فوز الرئيس مرسي بـ51%، وكان الشعب يريد الانتقام من المؤسسة العسكرية على الدماء التي حدثت خلال المرحلة الانتقالية، مؤكدًا أن الرئيس واجه حملة تشويه كبيرة وكذلك حزبه الذي كان ينتمي إليه.

وأكد أن رئيس البنك المركزي فاروق العقدة قال للرئيس مرسي في 2 يوليو 2012 إن مصر على وشك الإفلاس، مضيفا أن الثورة لم تكن مكتملة لأنها تركت العسكر يحكم، وهذا ما أوصل مصر إلى ما هي عليه الآن.

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صلي غلي النبي

مرسي تيوب

مرسي تيوب